رياضة

أوين لم يكن أول أساطير ليفربول خوفا من رحيل محمد صلاح

عبده الشربيني حمام

انضم مايكل أوين، نجم ليفربول الإنجليزي السابق، إلى قائمة الأساطير الذين حذروا النادي من السقوط في فخ النجم المصري محمد صلاح.

وكانت العديد من التقارير قد أشارت إلى وجود خلافات بين صلاح وإدارة ليفربول حول تجديد تعاقده الذي ينتهي بنهاية الموسم المقبل، في ظل رغبة اللاعب المصري في الحصول على راتب أسبوعي قيمته من 400 إلى 500 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا.

وحذر مايكل أوين الذي سجل 158 هدفاً بقميص الريدز في 297 مباراة إدارة ناديه من التفريط في محمد صلاح، وذلك في تصريحات لصحيفة “ليفربول إيكو” البريطانية.

وقال مايكل أوين: “بكل جدية صلاح ظاهرة في ليفربول، وهو يتحسن طوال الوقت، هو مبهر للغاية، ودوماً جاهز ويقدم كل ما لديه للفريق”.

وأضاف: “سأكون مندهشاً لو رحل محمد صلاح،
،حيث سبقه إلى ذلك جيمي كاراجير، مدافع ليفربول السابق، والذي انتقد إدارة النادي بسبب التأخر في التجديد.

مايكل أوين

وقال كاراجير: “صلاح يريد أن يحصل على راتب أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي أو في العالم، لماذا لا يحصل على ذلك؟ هو يستحق، هنا نحن نتحدث عن أحد أفضل لاعبي العالم، المشكلة في الزاوية التي ينظر منها ليفربول”.

وأكمل: “لكن لو رحل صلاح سيذهب إلى أين؟، ريال مدريد أو برشلونة خارج الحسبة بسبب المشاكل المالية، أو يدمر إرثه مع ليفربول بالانتقال لغريم مثل مانشستر سيتي أو مانشستر يونايتد، لن يسامح أحد إدارة ليفربول لو رحل صلاح بنهاية عقده، النادي سيندم لو حدث هذا فهو أسطورة ليفربول”.

آدم لالانا، نجم ليفربول السابق، تحدث كذلك عن تجديد عقد صلاح، حيث قال: “صلاح لاعب عالمي، ليس فقط لاعب عالمي ولكن شخص عالمي، لقد كنت سعيد الحظ باللعب معه لـ3 أو 4 سنوات، هو متواضع للغاية ويتمتع بالقدر المطلوب من الثقة والكبرياء”.

وعن عقده قال: “بالطبع سيعمل ليفربول على تمديد عقده والاحتفاظ به، يجب أن يبقى هناك لـ4 سنوات على الأقل ويتم التوصل لاتفاق”.

الأمر أكده ستان كوليمر، نجم ليفربول السابق، حيث طالب بأن يحصل صلاح على ما يريد في أنفيلد رود، قائلا: “حين يتم الحديث عن موقف صلاح مع ليفربول، فلدي رسالة للنادي”.

وأوضح: “امنحوه ما يريد، وأسرعوا بإتمام العقد لو أراد 400 ألف إسترليني أو نصف مليون، يجب دفعهم لإبقائه”.

ستان كوليمور

في الإطار نفسه قال جون ألدريدج، نجم ليفربول السابق: “أمر مثير للدهشة أن يبقى مصير صلاح غير معروف حتى الآن”.

واستطرد: “كان يجب تمديد العقد في يناير/كانون الثاني الماضي، ولكن هذا لم يحدث لسبب لا أعرفه”.

وأتم: “ما يريده صلاح مكلف للغاية، ولكن ليفربول ناد كبير، يجب أن يظهر مخالبه على الصعيد المالي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى