رياضة

محكمة التحكيم الرياضي تؤيد قرار إبعاد روسيا من تصفيات مونديال قطر

محكمة التحكيم الرياضي تؤيد قرار إبعاد روسيا من تصفيات مونديال قطر

محكمة التحكيم الرياضي تؤيد قرار إبعاد روسيا من تصفيات مونديال قطر

متابعة/سناء منذر

أيدت محكمة التحكيم الرياضي اليوم الجمعة، قرارا مفاده إبعاد روسيا من تصفيات كأس العالم في قطر 2022، لتسير في مسار الاتحاد الدولي والأوربي لكرة القدم، اللذان استبعادا روسيا من التصفيات، بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا.

كا رفضت المحكمة طلب الاتحاد الروسي لكرة القدم إصدار حكم مؤقت عاجل من شأنه تجميد الحظر في تصفيات كأس العالم.وكان من المقرر أن يلتقي المنتخب الروسي نظيره البولندي في 24 مارس الجاري في إطار الملحق الأوروبي المؤهل لمونديال قطر.

وكان فيفا قد قال في بيان له: “اتخذ فيفا اليوم قرارات مهمة فيما يتعلق بالمباريات الأوروبية الفاصلة المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، بعد التشاور مع الاتحاد الأوروبى لكرة القدم والاتحادات الأعضاء المنضويين تحت لواء فيفا”.

وأضاف فيفا في البيان ذاته: “بعد القرار الصادر بتاريخ 28 فبراير الماضي الذي تم اتخاذه بالاشتراك مع اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوربي لكرة القدم بتعليق مشاركة جميع الفرق الروسية في كل مسابقات فيفا ويويفا حتى إشعار آخر، قرر مكتب اللجنة المنظمة للفيفا أن بولندا متأهلة عن مباراة نصف نهائي المسار الثاني وستواجه الفائز في المباراة ما بين السويد وجمهورية التشيك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى