الأخبار العالمية

الأمم المتحدة تتهم روسيا باستخدام “قنابل عنقودية” في أوكرانيا

قال مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، الجمعة، إنه تلقى "تقارير موثوقة" عن عدة حالات استخدمت فيها القوات الروسية

عبده الشربيني حمام

قال مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، الجمعة، إنه تلقى “تقارير موثوقة” عن عدة حالات استخدمت فيها القوات الروسية “ذخائر عنقودية” في مناطق مأهولة بالسكان في أوكرانيا، مضيفا أن الاستخدام العشوائي لهذه الأسلحة قد يشكل “جرائم حرب”.

وأوضحت المتحدثة باسم المكتب ليز ثروسيل للصحفيين في جنيف: “نظرا لتأثيرها الواسع النطاق.. لا يتوافق استخدام الذخائر العنقودية في المناطق المأهولة بالسكان مع مبادئ القانون الإنساني الدولي التي تحكم سير الأعمال القتالية”.

روسيا تطالب مجلس الأمن بجلسة حول “الأنشطة البيولوجية” لأمريكا بأوكرانيا
وأضافت: “نذكر السلطات الروسية بأن توجيه هجمات ضد المدنيين والأهداف المدنية، وكذلك ما يسمى بقصف المناطق في البلدات والقرى والأشكال الأخرى من الهجمات العشوائية، محظور بموجب القانون الدولي وقد يشكل جرائم الحرب”.

وعندما سُئلت عن تغيير محتمل في سياسة فيسبوك من شأنه أن يسمح لبعض المستخدمين بالدعوة إلى العنف ضد المواطنين والجنود الروس، وصفت ثروسيل الأمر بأنه “مقلق” وقالت إن مكتبها سوف يطرح المسألة مع الشركة.

فيما لم تعقب روسيا على ما ذكره مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة حتى الساعة 11:25ت.غ، إلا أن موسكو أعلنت مرارا أنها تستهدف البنية التحتية العسكرية لأوكرانيا وتتهم كييف باستخدام المدنيين دروعا بشرية

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. تنبيه: بوتين: خلال المناقشات الجارية مع أوكرانيا هناك بعض المبادرات المشجعة - جريدة الإخبارية مباشر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى