الأخبار العالمية

الرئيس الأمريكي بايدن يصل مقر انعقاد قمة الناتو في بروكسل

ووجه حديثه إلى أن الوجود المتزايد سيتطلب من الحلفاء زيادة الاستثمار في الدفاع، مضيفا بقوله: «يجب أن نفعل المزيد، لكن يجب علينا أيضا أن

متابعة
انتصار محمد حسين

صرحت قناة “سي إن إن” الأمريكية، أنه من المتوقع أن يتم التأكيد خلال القمة على زيادة الانتشار العسكري على الجناح الشرقي لأوروبا.

وينتوي قادة الناتو خلال قمة في بروكسل اليوم الخميس، على مناقشة تحديث نظام الردع والدفاع، وستكون الخطوة الأولى في هذا الاتجاه تكوين أربع مجموعات قتالية جديدة في الجزء الشرقي من الحلف.

وذكر الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرج، للصحفيين قبيل الاجتماع قائلا ً: «سيناقش القادة اليوم الحاجة إلى تجديد قوات الردع والدفاع لدينا على المدى الطويل، والخطوة الأولى على هذا المسار هي إنشاء أربع مجموعات قتالية جديدة في الجزء الشرقي من التحالف، في بلغاريا ورومانيا وهنغاريا وسلوفاكيا».

ووجه حديثه إلى أن الوجود المتزايد سيتطلب من الحلفاء زيادة الاستثمار في الدفاع، مضيفا بقوله: «يجب أن نفعل المزيد، لكن يجب علينا أيضا أن نستثمر أكثر … آمل أن يتفق القادة على تسريع زيادة الاستثمار».

وعن تواجد القوات الجديدة للتحالف، ولا سيما في رومانيا، فقد شدد الأمين العالم لحلف الناتو على أنها «ستبقى هناك طالما كان ذلك ضروريا».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى