صحة

الصين..تفرض الحجر الصحي المنزلي على 17 مليون شخص في مدينة شنجن.

الصين..تفرض الحجر الصحي المنزلي

الصين..تفرض الحجر الصحي المنزلي على 17 مليون شخص في مدينة شنجن.

متابعة/سناء منذر

قامت السلطات الصينية بفرض الحجر المنزلي على سكان مدينة شنجن والتي يبلغ عددهم 17 مليون نسمة في جنوبي البلاد، وجاء هذا الإجراء بعد تسجيل 66 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وفق ما أعلنت الحكومة المحلية التي أغلقت كذلك حي الأعمال.

ثم قامت بإغلاق أماكن غير أساسية ومنعت فتح المطاعم. وطلبت السلطات من السكان أن يلتزموا منازلهم كنوع من انواع التصدي لمواجهة تفشي الإصابات بأوميكرون.
ومع تزامن ارتفاع عدد الإصابات في كلّ أنحاء البلاد، أغلقت السلطات المدارس في شنغهاي وفرضت أيضا حجرا في كثير من المدن الشماليّة الشرقيّة. وتم فرض الاغلاق التام لمدينة يانجي البالغ عدد سكانها 700 ألف نسمة عند الحدود مع كوريا الشمالية.

هذا وقد سجلت الصين 3393 إصابة جديدة بكوفيد-19 اليوم الأحد، وفقا للجنة الصحة الوطنيّة، وهذا مؤشر لتضاعف عدد الاصابات عن إحصائيةاليوم السابق، و تواجه البلاد تفشٍّ خطير وكبير للفيروس منذ عامين.ولوحظت طوابير انتظار أمام مستشفيات المدينة والتسارع للخضوع إلى الفحص الطبي والتشخيص.

والجدير بالذكر انه تم اغلاق مدينة تشانغتشون المجاورة يوم الجمعة والتي تضم تسعة ملايين شخص. ويشار ان مدينة تشانغتشون هي قاعدة صناعية،ومدينة شنجن تؤوي عمالقة التكنولوجيا مثل هواوي وتنسنت. ولا تزال حدود البلاد شبه مغلقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى