صحة
أخر الأخبار

المانجو غنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة

متابعة : رأفت مسعد

المانجو من الفواكه الغنية بالألياف الغذائية مما جعلها تساعد في تهدئة المعدة وعلاج مشكلات الجهاز الهضمي والإمساك وعلاج مشكلات القولون العصبي والبواسير

ومن فوائدها الصحية الأتى:

 

1. غنية بالفيتامينات والمعادن
تحتوى المانجو العديد من الفيتامينات والمعادن، فهي غنية بالبوتاسيوم والنحاس وفيتامين ب فيتامين ج وفيتامين هـ وفيتامين ك وفيتامين أ وحمض الفوليك والنايسين وغيرها العديد.

2. السيطرة على ضغط الدم
تعد المانجو مصدر غني بالبوتاسيوم الذى يعمل على موازنة السوائل في الجسم ويساعد في الحفاظ على انتظام ضربات القلب وتنظيم إرسال الإشارات والسيلات العصبية. ومهم لانقباض العضلات، وبالتأكيد معروف بدوره الكبير في المساعدة على تقليل ضغط الدم.

3. تعزيز صحة الجهاز الهضمي
إحتواء فاكهة المانجو على الألياف يجعل لها دور كبير في تنظيم عمل الجهاز الهضمي والوقاية من الامساك والبواسير كما وجد في المانجو أنزيمات تساعد على تهدئة المعدة والأمعاء.

4. مفيدة لصحة الجلد والعيون
للمانجو فوائد عديدة تعود على صحة الجلد والعيون وهذا يعود إلى كون المانجو مصدر ممتاز لفيتامين أ، وبيتا كاروتين والألفا كاروتين والفلافونيدات.
ومن المعروف دور فيتامين أ ومشتقاته كمضادات أكسدة قوية تحارب الجذور الحرة في الجسم، ومهمة للحفاظ على صحة الجلد والعيون، والوقاية من علامات الشيخوخة والتجاعيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى