الأخبار العالمية

المانيا تمنع الطيران الروسى من عبور اراضيها

المانيا تمنع الطيران الروسى من عبور اراضيها

 

متابعة:-أمل صبحى حسين

منعت المانيا اليوم الطيران الروسى من عبر أراضيها اليوم اعتبارا من الساعة 2 بتوقيت جرينتش..

قال أولاف شولتس مستشار المانيا إننا نشهد تغييرا في الحقبة التاريخية والعالم لن يعود إلى ما كان عليه، متابعا: “العمليات الروسية في أوكرانيا يجب أن تتوقف وهجوم بوتين على أوكرانيا غير مبرر”.

ووجه شولتس برسالة له اثناء انعقاد البرلمان الالمانى اليوم بانه يجب أن نضع حد لبوتين فالحرب كارثية لأوكرانيا وروسيا.. وفرضنا عقوبات على روسيا لم يسبق لها مثيل.. وسنقدم أسلحة إلى أوكرانيا من أجل مواجهة الهجوم الروسي.. وروسيا سوف تدفع ثمن حربها على أوكرانيا”.

وذكر شولتس بانه يجب ان نعمل على عزل المصارف الروسية من خلال عزلها عن نظام “سويفت”، موضحا أن البورصة الروسية انهارت مؤخرا ما يؤكد فاعلية العقوبات، وهذه العقوبات يجب أن تطال المسؤولين الروس وليس الشعب الروسى ونحتفظ بالحق في فرض عقوبات جديدة على روسيا.

استهدفت العمليات العسكرية الروسية التي أعلن عنها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على الأراضي الأوكرانية مازالت جارية منذ يوم الخميس الماضي، حيث تدخل اليوم الأحد يومها الرابع على التوالي،شهدت العاصمة الأوكرانية كييف اليوم، عمليات قصف صاروخي روسية الأحياء السكنية، وأسفرت عن إصابات مادية وبشرية، وفق بيان للوزارة الدفاع الأوكرانية.

 

 

 

المانيا تمنع الطيران الروسى من عبور اراضيها
المانيا تمنع الطيران الروسى من عبور اراضيها

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. تنبيه: طرق وفوائد الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي - جريدة الإخبارية مباشر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى