صحة
أخر الأخبار

النعناع السعودى وفوائده الصحيحة

متابعة رأفت مسعد

له نكهه مميزة تختلف عن النعناع البلدى المتعارف عليه فهو من أقوى أنواع النعناع ويطلق عليه نعناع المدينة ومن فوائده الصحية الأتى:

مفيد لصحة البشرة وحب الشباب
بسبب خصائصه المضادة للالتهابات والمضادة للبكتيريا فهو يهدئ البشرة ما قد يكون مفيداً في علاج حب الشباب. تحتوي أوراق النعناع على مستويات عالية من حمض الساليسيليك المعروف بمكافحة حب الشباب والعيوب.

التغلب على غثيان الصباح
بما أنه علاج رائع لعلاج مشاكل المعدة يمكن أن يكون أيضاً علاجاً رائعاً لعلاج الغثيان الصباحي حيث ينشط الإنزيمات اللازمة لعملية الهضم ويقضي على الغثيان ويمكن أن يكون علاجاً رائعاً للأمهات الحوامل التى يعانين غالباً من غثيان الصباح.

علاج الحساسية والربو
تحتوي أوراق النعناع على مضادات الأكسدة القوية وعامل مضاد للالتهابات يسمى حمض روزمارينيك ويمنع هذا العامل المركبات المسببة للحساسية مما يساعد الأشخاص الذين يعانون الحساسية والربو.

علاج رائع لنزلات البرد
إذا كنت ممن يعانون دائماً من نزلات البرد جرب تناول أوراق النعناع التي تساعد على إزالة الاحتقان من الأنف والحلق والرئتين، وبالتالي فهو يساعدك في علاج البرد والتنفس.

العناية بصحة الفم
بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا يمنع نمو البكتيريا وينظف الترسب في الأسنان علاوة على ذلك فهو يقتل البكتيريا ويقضي على رائحة الفم الكريهة ويحافظ على صحة الفم والأسنان بشكل طبيعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى