المرأة والأسرة
أخر الأخبار

اليوم العالمي للمرأة وكيف يحتفل جوجل بذلك على طريقته

 

متابعة
انتصار محمد حسين

 

قام محرك البحث العالمي “جوجل” بالاحتفال بيوم المرأة العالمي، الذي يوافق الثامن من مارس/آذار من كل عام، وذلك عبر تغيير صفحته الرئيسية وتابعت “الإخبارية مباشر”هذا الحدث وسلطت الضوء على كل جديد في هذا السياق لتنقله لمتابعيها حول العالم .

ووجدت “الاخبارية مباشر ” أن جوجل قام بنشر مجموعة رسومات متحركة تعبر عن النساء من كل أنحاء العالم من مختلف الجنسيات والمهن والأعمار
ووضع “جوجل” مجموعة الصور، تبدأ بصورة رئيسية، تشمل وجوها متنوعة لنساء من مختلف الألوان والأشكال، ومن فئات عمرية متنوعة.

و بمجرد أن تبدأ بالإستخدام يتم تمرير الصور، فتجد كل صورة تحمل رسمة تعبيرية متحركة للمرأة وهي تقوم بعملها في مجال مختلف، بدءا من دورها في المجتمع كأم، وانتهاء بدورها في الزراعة والتصميم والطب والتصوير والأعمال اليدوية والحرفية، وغيرها من المجالات التي دخلتها المرأة وأثبتت نفسها بها.

ويعد هذا اليوم من كل عام يوما للاحتفال بالمرأة وإنجازاتها وهو يصادف ذكرى حراك عمالي ومسيرة احتجاجية خرجت فيها 15 ألف امرأة في عام 1908 إلى شوارع مدينة نيويورك الأمريكية، للمطالبة بتقليل ساعات العمل وتحسين الأجور والحصول على حق التصويت في الانتخابات.

وجعل ذلك الحزب الاشتراكي الأمريكي، ودفعه في العام التالي، لإعلان هذا اليوم كأول يوم وطني للمرأة، وأصبح بعدها هذا اليوم حدثا سنويا تعترف به الأمم المتحدة.

كما يحمل يوم المرأة العالمي هذا العام 2022 شعار “كسر التحيز”، وذلك بهدف تقديم تصور حول عالم تسوده المساواة بين الجنسين، وتتمكن المرأة فيه من تحقيق آمالها، واستغلال الطاقات التي تمتلكها.

و يهدف هذا الشعار إلى تسليط الضوء على واحدة من المشكلات المهمة التي تواجهها المرأة حول العالم، ومحاولة إشراك الجهات الدولية والحكومات ومنظمات المجتمع المدني، وحتى الأفراد، في إيجاد أنجع الوسائل والحلول والعمل على تضافر الجهود للقضاء على مثل هذه الظاهرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى