الأخبار الخليجية

بالتفاصيل.. 9 أماكن يحظر تركيب كاميرات المراقبة الأمنية داخلها

متابعة: الاخبارية مباشر


حظرت اللائحة التنفيذية لنظام استخدام كاميرات المراقبة الامنية ، تركيب كاميرات المراقبة الأمنية غرف الكشف الطبي والتنويم، والعلاج الطبيعي، وتبديل الملابس، ودورات المياه، والصالونات والأندية النسائية، والوحدة السكنية في مرفق الإيواء السياحي وغرف إجراء العمليات الطبية والأماكن الخاصـة .

ويجب أن يوضع في الأماكن المشمولة بأحكام النظام لوحة أو لوحات ظاهرة، تبين أنها مجهزة بكاميرات المراقبة الأمنية. وتحدد اللائحة مواصفاتها وعددها وأماكن وضعها. ويحضر نقل التسجيلات أو نشرها إلا بموافقة الوزارة أو رئاسة أمن الدولة او بناء على أمر قضائي، أو بطلب من جهة التحقيق المختصة .
كما يمكن لوزارة الداخلية أو رئاسة أمن الدولة مشاهدة بث وتسجيلات كاميرات المراقبة الأمنية، والاحتفاظ بنسخة منها ومعالجة وتحليل بياناتها في حال كان هناك ضرورة ولأسباب تتعلق بالأمن، بما لا يتعارض مع الأنظمة ذات العلاقة، وتقديمها للمحكمة المختصة، وجهة
التحقيق المختصة، إذا طلب منها ذلك .

الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي

وتتولى الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي – باستخدام تقنيات البيانات والذكاء الاصطناعي- تطوير أنظمة معالجة وتحليل بث وتسجيلات كاميرات المراقبة الأمنية، وتمكين الوزارة ورئاسة أمن الدولة من استخدامها والاستفادة منها وفقاً للأنظمة ذات الصلة؛ وذلك بما لا يتعارض مع الأنظمة ذات العلاقة .
ويجوز لوزارة الداخلية إسناد مهمات ضبط بعض مخالفات أحكام النظام -عدا المخالفات ذات الطابع الأمني- إلى القطاع الخاص؛ وذلك وفقاً للإجراءات النظامية ذات الصلة .



المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى