الإقتصاد

تراجع سعر برميل برنت لمستوى أقل من 100 دولار للبرميل

شهد خلال الساعات الأخيرة من ظهر اليوم تراجع سعر برميل برنت دون مستوى 100 دولار للبرميل

متابعة : سلمى عمرو

شهد خلال الساعات الأخيرة من ظهر اليوم تراجع سعر برميل برنت دون مستوى 100 دولار للبرميل، تزامناً مع استمرار العمليات العسكرية الروسية فى أوكرانيا.

حيث سجلت أسعار النفط سجلت خلال تعاملات الأمس، 109.94دولار للبرميل وذلك للعقود الآجلة لخام القياس العالمى.

كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 106.19دولار للبرميل.

ونشرت العديد من التقارير العالمية بأن أسعار النفط بالأسواق العالمية شهدت تراجعا ملحوظاً خلال الأيام الأخيرة مع الاستمرارفي الاتجاه الهبوطي وذلك منذ الأسبوع الماضي.

كما أشارت إلى أن أسعار النفط قد سجلت أكبر تراجع على أساس أسبوعي منذ شهر نوفمبر الماضى.

حيث تراجع خام القياس العالمى برنت بمقدار 4.6% مقارنة بنهاية الأسبوع السابق، كما تراجعت أسعار خام غرب تكساس الوسيط الأمريكى بمقدار 5.5% مقارنة بنهاية الأسبوع السابق.

وأعلن روبرت هابيك الذي يشغل منصب وزير الاقتصاد وحماية البيئة الألمانى، أن بلاده تنوي على التخلى عن الفحم الروسى بحلول فصل الخريف ومن المقرر أن تستغنى النفط الروسى مع نهاية العام الجاري.

كما أشار خلال حديث له لإحدى الصحف الألمانية “فى كل يوم بل فى كل ساعة نودع الواردات الروسية”، وأشار “إذا تمكنا من هذا الأمر ، سوف نكون مستقلين عن الفحم الروسى بحلول الخريف ومستقلين تقريبًا عن النفط الروسى بحلول نهاية العام”.

فيما أشارت الإحصاءات الحكومية أن ألمانيا تستورد خلال هذه الفترة ثلث نفطها و45 بالمائة من فحمها من روسيا، ويمثل الاستغناء عن الغاز الروسى من التوقعات الأكثر صعوبة بالنسبة لألمانيا، التى

تستورد حوالي ما يقرب أكثر من نصف استهلاكها من روسيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى