رياضة

تطور قواعد اختيار أفضل لاعب في العالم

ينتظر أن تشهد النسخة المقبلة من جائزة الكرة الذهبية تغييرات تاريخية، بعد الجدل الذي صاحب تتويح الأرجنتيني ليونيل ميسي بآخر نسخة

عبده الشربيني حمام

ينتظر أن تشهد النسخة المقبلة من جائزة الكرة الذهبية تغييرات تاريخية، بعد الجدل الذي صاحب تتويح الأرجنتيني ليونيل ميسي بآخر نسخة.

ونشرت صحيفة “ليكيب” الفرنسية التغييرات التاريخية التي ستطرأ على قواعد اختيار الفائز بالنسخة المقبلة من جائزة الكرة الذهبية “بالون دور” للعام 2022, التي تمنحها مجلة “فرانس فوتبول”.

أول هذه التغييرات سيكون بمدة التقييم نفسها للاعبين المرشحين، حيث ستكون بحساب الموسم نفسه وليس عبر العام.

ومن ثم، فإن تقييم الكرة الذهبية للعام 2022 سيكون خلال الفترة من أغسطس/ آب 2021 إلى يوليو/ تموز 2022، وليس كما كان الحال في السابق من يناير/ كانون الثاني إلى ديسمبر/ كانون الأول من كل عام.

وبناء على هذه المدة، فإن مستوى اللاعبين في كأس العالم 2022 لن يدخل ضمن تقييمات الكرة الذهبية لهذا العام بل سيتم ترحيله إلى نسخة 2023، كون البطولة ستقام بين نوفمبر/ تشرين الثاني وديسمبر من هذا العام.

فضلا عن ذلك، فإن عملية التصويت سيشارك فيها صحفيون ممثلين لأفضل 100 دولة في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وليس 170 دولة كما كان في السابق.

وفيما يخص المعيار الأول لاختيار اللاعبين، فإنه سيكون الأداء الفردي، ثم قائمة البطولات التي حققها اللاعب، وليس العكس.

يذكر أن ليونيل ميسي هو أكثر من توج بجائزة الكرة الذهبية بواقع 7 مرات، ونال حصده للقب العام الماضي الكثير من الجدل، كونه لم يقدم المستويات القوية، كما أنه لم يفز بأي بطولات كبرى سوى كوبا أمريكا رفقة منتخب الأرجنتين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى