رياضة

تعود منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا يومي الثلاثاء والأربعاء

وتقام يوم الثلاثاء مباراتان في إياب الدور ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

عبده الشربيني حمام

أبطال أوروبا ريال مدريد ضد باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا
تعود منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا يومي الثلاثاء والأربعاء بـ4 مباريات مرتقبة في انطلاقة مرحلة إياب الدور ثمن النهائي.

وتقام يوم الثلاثاء مباراتان في إياب الدور ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، يلعب في الأولى بايرن ميونخ الألماني مع ريد بول سالزبورج النمساوي، وفي الثانية يحل إنتر ميلان الإيطالي ضيفاً على ليفربول الإنجليزي.

ويوم الأربعاء، يستضيف ملعب سانتياجو بيرنابيو القمة المرتقبة بين ريال مدريد الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي، بينما يستضيف مانشستر سيتي الإنجليزي نظيره سبورتنج لشبونة البرتغالي في لقاء شبه محسوم.

قبل مباراة باريس.. أشهر “ريمونتادات” ريال مدريد في أوروبا
6 انتصارات
حققت 6 فرق من الفرق الثمانية التي ستخوض غمار إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الأسبوع الفوز بنتائج متباينة، منها النتائج الكبيرة، مثل ريال مدريد ومانشستر سيتي، وأخرى بنتائج ضعيفة مثل ليفربول.

وفاز ليفربول بهدف دون رد على وست هام يونايتد وقع عليه السنغالي ساديو ماني، في الجولة 28 من الدوري الإنجليزي، بينما فاز منافسه إنتر ميلان بخماسية نظيفة على ساليرنيتانا وقع عليها لاوتارو مارتينيز (هاتريك) وإيدين دزيكو (ثنائية) في الدوري الإيطالي، علماً بأن ليفربول تفوق 2-0 في ملعب الإنتر ذهابا.

أما سالزبورج استعد فاستعد لمواجهته التاريخية ضد البايرن، التي يأمل خلالها في تحقيق التأهل لربع النهائي لأول مرة بتاريخه، من خلال الفوز 4-0 على ألتاش في الدوري النمساوي، عبر جونيور أدامو وماكسيمليان ووير ولوكا سوسيتش وكريم أديمي.

مانشستر سيتي

ويأمل الفريق النمساوي في تحقيق الفوز في ملعب بايرن ميونخ إياباً بعد التعادل 1-1 في النمسا قبل 3 أسابيع.

ذكرى تأسيس ريال مدريد.. 5 حقائق تاريخية عن النادي الملكي
ريال مدريد من جانبه واصل السيطرة على صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني بالفوز 4-1 على ريال سوسيداد، ليستعد لموقعة العودة من الخسارة 0-1 ذهابا أمام باريس سان جيرمان، حيث سجل أهداف الميرينجي إدواردو كامافينجا ولوكا مودريتش وكريم بنزيما وماركو أسينسيو.

أما أبرز انتصارات فرق الأبطال المحلية هذا الأسبوع فكان لمانشستر سيتي متصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي على غريمه مانشستر يونايتد في ديربي مدينة مانشستر بـ4 أهداف مقابل هدف وقع عليها كيفن دي بروين ورياض محرز بواقع هدفين لكل لاعب.

واستعد الفريق السماوي بذلك الفوز الكاسح بأفضل طريقة للقاء سبورتنج لشبونة الذي قهره السماوي بنتيجة 5-0 في عقر داره ذهابا.

ريال مدريد يسحق سوسيداد

بعد اكتساح سوسيداد.. 5 رسائل من أنشيلوتي قبل موقعة باريس سان جيرمان

وتكفل جزائري آخر بالتألق قبل ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا وهو إسلام سليماني، الذي سجل ثنائية فوز سبورتنج لشبونة على أروكا في الجولة 25 من الدوري البرتغالي في آخر تحضيرات فريقه لمواجهة السيتيزنز بقيادة مواطنه رياض محرز.

تعادل وخسارة
من جانبه، سقط فريق بايرن ميونخ في فخ التعادل مع ثالث ترتيب فرق الدوري الألماني باير ليفركوزن في ملعب أليانز آرينا في مواجهة غريبة الأطوار.

وتقدم بايرن عبر المدافع قليل الأهداف نيكلاس سولي في الدقيقة 18، قبل أن يتعادل ليفركوزن بهدف بنيران صديقة وقع عليه مهاجم بايرن توماس مولر.

ترتيب الدوري الفرنسي.. لعنة ريال مدريد تطارد سان جيرمان بقدم ديلور
أما الخاسر الوحيد من فرق الدور ثمن النهائي التي ستلعب هذا الأسبوع فكان باريس سان جيرمان، الذي غاب عنه نجمه كيليان مبابي، صاحب هدف الفوز 1-0 على ريال مدريد ذهاباً.

خسارة باريس

وخسر باريس أمام نيس بهدف دون رد وقع عليه الجزائري أندي ديلور في الدقيقة 88 من عمر المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة 27 من الدوري الفرنسي.

يذكر أن مباريات إياب ثمن نهائي دوي أبطال أوروبا ستتواصل يومي الثلاثاء والأربعاء 15 و16 مارس/ آذار الحالي أيضا، على أن تقام قرعة نصف وربع النهائي يوم الجمعة 18 مارس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى