المرأة والأسرة

تنظيف البشرة الدهنية بالبخار

تحتاج البشرة الدهنية إلى عناية فائقة

تنظيف البشرة الدهنية بالبخار

متابعة عبده الشربيني حمام

تحتاج البشرة الدهنية إلى عناية فائقة، لذلك نقدم لكِ طريقة تنظيف البشرة الدهنية بالبخار بخطوات سهلة دون عناء الذهاب إلى مراكز تجميل.

تحتاج البشرة الدهنية لاهتمام زائد وعناية فائقة للحفاظ على نضارتها وحيويتها، وذلك لطبيعتها الخاصة، حيث يجب التعامل معها بحرص والتعرف إلى طريقة تنظيف البشرة الدهنية بالبخار وغيرها من أنواع البشرة. ينصح أطباء الجلدية والتجميل باتباع الطرق الصحيحة للعناية بالبشرة الدهنية، لتجنب التعرض للكثير من المشكلات. تكون الخطوة الأولى لأي نوع من أنواع البشرة هو تنظيفها جيدًا، لمنع ظهور الحبوب والرؤوس السوداء والبثور.

طريقة تنظيف البشرة الدهنية بالبخار
تعتبر جلسة البخار من أكثر وسائل العناية بالبشرة فاعلية وسهولة، بالإضافة إلى قلة تكلفتها. فهي تعمل على تطهير البشرة وتنقيتها من الشوائب. يمكنكِ الذهاب لمراكز التجميل وطلب عمل جلسة بخار لبشرتكِ على يد أحد الخبراء، كما يمكنكِ عملها في المنزل بمفردكِ دون الحاجة إلى الذهاب إلى متخصص، حيث يمكن عمل حمام البخار في المنزل باستخدام أبسط المكونات وبخطوات سهلة، وفي التالي نتعرف إلى طريقة تنظيف البشرة الدهنية بالبخار في البيت.

خطوات عمل حمام البخار للبشرة الدهنية في المنزل بسهولة

اغسلي بشرتكِ جيدًا باستخدام غسول مناسب للبشرة الذهنية،
ثم جفيفيها بمنشفة قطنية ناعمة.
قشري بشرتكِ عن طريق اتباع إحدى طرق التقشير المناسبة لكِ، للتخلص من الجلد الميت.
ضعي كمية مناسبة من الماء في وعاء على النار حتى الغليان.

يمكنكِ إضافة بعض المكونات البسيطة للماء مثل النعناع، البابونج،
شرائح الليمون، القرنفل، وزيت الشاي، حيث تعمل الزيوت العطرية على
علاج الحبوب وتنقية المسام.
عرضي وجهك للبخار الصاعد لمدة 5 دقائق مع الحفاظ على الابتعاد مسافة مناسبة،
حتى لا تصيبي بشرتكِ بالتهابات وحروق.
استخدمي ماسكات تنظيف البشرة المناسبة لها، مثل ماسك الطمي أو ماسك العسل
والليمون أو ماسك ماء الورد وبودرة التلك.
اغسلي بشرتك جيدًا، ثم اغلقي المسام بتمرير قطعة من الثلج أو باستخدام
التونر أو بماء الورد.

ينصح بعمل حمام بخار ماء مرتين في الشهر، للحفاظ على بشرتكِ
ولتنقية المسام باستمرار.
ما هي أوراق امتصاص دهون البشرة؟
هي أحد مستحضرات التجميل، والتي صُممت خصيصًا للتخلص من مشكلة دهون البشرة الزائدة والإفرازات الدهنية،
والتي تعطي مظهرًا لامعًا غير مستحب للبشرة الدهنية. تعمل هذه الأوراق على امتصاص الدهون الزائدة مع الحفاظ
على رطوبة البشرة دون إلحاق الضرر بها. أثبتت هذه الأوراق فاعليتها في منع تراكم الزيوت على البشرة عن طريق
استخدامها في الضغط برفق على البشرة لمدة 20 ثانية لتظهر نتيجتها فورًا.

ما هي أسباب البشرة الدهنية؟
تعرف البشرة الدهنية بنشاط الغدد الدهنية الزائد بها، حيث تكون هذه الغدد مسؤولة عن إنتاج الزهم (Sebum)، وهي مادة دهنية تفرز بكميات معتدلة لترطيب البشرة بشكل طبيعي. لكن بسبب النشاط الزائد للغدد تزداد إفرازها للزيوت، مما يجعل البشرة الدهنية أكثر عرضة لظهور الحبوب والرؤوس السوداء والبثور.

من أكثر المشكلات التي تزعج أصحاب البشرة الدهنية هي وجود المسام الواسعة، والتي تعطي مظهرًا غير مستحب لشكل البشرة وتفقدها جاذبيتها. لكنها تتميز بقدرتها على محاربة التجاعيد وعلامات التقدم بالعمر، حيث يتأخر معدل ظهور علامات الشيخوخة بها مقارنة بالأنواع الأخرى للبشرة.

الأسئلة الأكثر شيوعًا لطريقة تنظيف البشره الدهنية بالبخار
هل يمكن للبخار أن يعالج حب الشباب؟
يساعد حمام البخار في تفتيح المسام وتنقيته، وذلك عن طريق التخلص من الشوائب والجلد الميت المتسبب في انسداد المسام، وللقضاء على البكتريا المسببة لظهور حب الشباب.

هل يزيل حمام البخار دهون الوجه؟
نعم يعمل بخار الماء على التخلص من المواد الدهنية الزائدة والمتراكمة على البشرة، فهو يعمل على تعقيمها وإزالة الخلايا الميتة منها، مما يمنع ظهور البثور والحبوب مرة أخرى.

ما هي المدة المناسبة لتبخير البشرة؟
ينصح بتبخير البشرة لمدة 5 دقائق، ولكن يجب الالتزام بالابتعاد عن بخار الماء مسافة مناسبة، حتى لا يتسبب في إصابة البشرة بالالتهابات والحروق. كما يجب استخدام وعاء جيد التهوية ويفتح بشكل تدريجي.

هل بخار الماء يوسع المسام؟
يعمل بخار الماء على فتح المسام ليسهل عملية تنظيفها وتطهيرها من الدهون والشوائب المتراكمة بشكل أعمق، لذلك يجب استخدام قطعة ثلج أو تونر أو ماء ورد لغلق المسام مرة أخرى بعد عمل حمام البخار لحمايتها.

يجب الحفاظ على بشرتكِ والعناية بها، لذلك ينصح باستشارة أخصائي جلدية لتحديد نوع بشرتكِ والتعامل معها بحرص. تحتاج البشرة الدهنية للتعامل بطريقة خاصة واستخدام منتجات مخصصة لها، وذلك لتحقيق المعادلة الصعبة وهي التخلص من الدهون الزائدة مع الاحتفاظ برطوبة البشرة وعدم تعرضها للجفاف. يمكنكِ اتباع طريقة تنظيف البشره الدهنية بالبخار المذكورة أعلاه لضمان تنقيتها والحفاظ على نضارتها. دمتم بخير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى