الأخبار العربية

حضور أبو الغيط جلسة حول تعزيز التعاون بين جامعة الدول العربية ومجلس الأمن

يحضر الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط جلسة مجلس الأمن على المستوى الوزاري اليوم لبحث سبل تحسين التعاون

متابعة /زينب مدكور
يحضر الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط جلسة مجلس الأمن على المستوى الوزاري اليوم لبحث سبل تحسين التعاون


بين الجامعة العربية والمجلس في مجال صون السلم والأمن الدوليين. وزيادة الاستقرار في المنطقة العربية.
وذكرت الجامعة العربية في بيان لها أن مشاركة أبو الغيط في هذا الاجتماع تأتي في إطار التشاور والتنسيق الذي يقوم به مجلس الأمن مع المنظمات الإقليمية ودون الإقليمية بهدف تعزيز الشراكة بين المجلس وتلك المنظمات. منذ الاجتماع انبثق من مبادرة دولة الإمارات العربية المتحدة بصفتها العضو العربي الحالي في مجلس الأمن ، الذي يتولى الرئاسة الدورية للمجلس خلال شهر مارس.
وذكر أن الأمين العام سيلقي بيانا شاملا أمام المجلس يستعرض فيه رؤية جامعة الدول العربية فيما يتعلق بالأحداث في المنطقة العربية ، لا سيما في سياق الوضع الدولي الراهن الذي تفاقم بسبب الحرب في أوكرانيا ، وكذلك. سبل رفع مستوى التعاون المشترك بين الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية وإقامة شراكة تكاملية موسعة بين المنظمتين بما يؤدي إلى فهم وإدارة الأزمات في المنطقة بشكل أفضل.
ومن جهة أخرى ، يخطط أبو الغيط لعقد جلسة حوار مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش خلال إقامته في نيويورك ، لمناقشة الجهود الإقليمية والدولية الهادفة إلى حل الأزمات في المنطقة ، وأثرها. الوضع الدولي بشكل عام فيما يتعلق بالمنطقة العربية ، وسبل تطوير أجندة التعاون المشترك بين المنظمتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى