الأخبار السعودية

سمو الأمير فيصل بن نواف يطلق فعاليات مهرجان تمور الجوف الثامن بدومة الجندل

متابعة مني قطامش

قام صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف اليوم أفتتاح فعاليات مهرجان تمور الجوف الثامن الذي تنظمه أمانة المنطقة ممثلة في بلدية محافظة دومة الجندل في مدينة المعارض بالمحافظة وتتواصل فعالياته لمدة 7 أيام.

و استقبل سموه بمقر المهرجان محافظ دومة الجندل الدكتور طلال بن مشل التمياط وعدد من المسؤولين، حيث تجول في أركان المهرجان واطلع على الأجنحة والفعاليات المتنوعة والمصممة خصيصا لمختلف الشرائح والفئات، كما التقى سموه بعدد من منتجي التمور المشاركين الذين أبدوا رضاهم عن الخدمات المقدمة.

وأكد سمو الأمير فيصل بن نواف ان الأثر الإيجابي لمهرجان التمور ومهرجان الزيتون وغيرها من فعاليات المنطقة في دعم المزارعين والشركات والنشاط الاقتصادي والترويج لمنتجات الجوف الزراعية التي تتميز بجودتها العالية، بالإضافة إلى ما تمثله هذه المهرجانات من عناصر جذب سياحي، مثمنا سموه جهود أمانة المنطقة في جوانب التنظيم للفعاليات.

وافتتح الحفل المعد لهذه المناسبة بالقرآن الكريم، وشاهد سموه والحضور “أوبريت” بعنوان “حلوة أهل الجوف”،
وأوضح أمين منطقة الجوف المهندس عاطف بن محمد الشرعان في كلمته أن المهرجان سيسهم في إيجاد منصة تفاعلية بين منتجي التمور والمستهلكين وتوسيع النطاق التسويقي للمنتجين، وتحسين الممارسات الزراعية؛ لرفع جودة المنتج وجذب القوة الشرائية، وتنظيم آليات البيع والتعريف بمنتجات تمور الجوف على المستويين المحلي والإقليمي استثماراً لإنتاج مليون نخلة بالمنطقة تنتج ما يقارب 45 ألف طن سنوياً من التمور.

وتقدّم المهندس الشرعان بالشكر لسمو أمير الجوف على ما يقدمه من دعم ورعاية لمشاريع وأنشطة وبرامج المنطقة، وتوفير كل ما يسهم في تطوير المنطقة ودعم ميزاتها التنافسية.

وسيتم ضمن فعاليات المهرجان منح جائزة سمو أمير الجوف لأفضل تمر مكنوز للمشاركين الفائزين وتبلغ قيمتها 100 ألف ريال للمراكز الثلاثة الأولى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى