الأخبار العربية

طائرة أبراموفيتش ستغادر إسرائيل نحو موسكو

 

متابعة/سناء منذر

 

اقلعت الطائرة الخاصة برجل الأعمال رومان أبراموفيتش الملياردير الروسي اليهودي مالك نادي تشيلسي الانجليزي، من إسرائيل إلى العاصمة الروسية موسكو،قبل أقل من 24 ساعة على وصولها للبلاد، بحسب ما أفادت هيئة الإذاعة والتلفزيون الإسرائيلي اليوم الإثنين.

 

وحسب تصريحات وسائل إعلام إسرائيلية، فإن طائرة رجل الأعمال الروسي أبراموفيتش، هبطت في مطار بن غوريون في مدينة اللد، في وقت متأخر يوم الأحد.

كما سبق لرجل الأعمال الروسي، أن نقل يخته الفاخر “سولاريس”، من برشلونة إلى ميناء تيفات في جمهورية الجبل الأسود، تفاديا لوقوعه تحت العقوبات الأوروبية واحتجازه.

 

وقررت الحكومة البريطانية تجميد جميع أصول الملياردير الروسي أبراموفيتش مالك تشيلسي، والتي على أثرها ستوقف عملية بيع النادي.وتأتي هذه الخطوة من قبل الحكومة البريطانية ضد الملياردير الروسي أبراموفيتش، في إطار خطتها لمعاقبة رجال الأعمال القريبين من الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الذي يقود الحرب على أوكرانيا.

 

والجدير بالذكر ان فريق تشيلسي قد حصل على ترخيص خاص من الحكومة البريطانية، كي يواصل الأنشطة المتعلقة بكرة القدم، لكن يمنع عليه بيع النادي. وسوف تحتاج لندن إلى منح إعفاء خاص لبيع تشيلسي، ولا يمكن لأي أموال أن تذهب إلى أبراموفيتش بشكل مباشر أو غير مباشر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى