الأخبار العاجلةالأخبار العالمية

عاجل .. الرئيس الفرنسي يوجه رسالة لضباطه في الجيوش الثلاثة

متابعة – عبدالحميد الشاعر
 
 
وجه إيمانويل ماكرون الرئيس الفرنسي رسالة إلى ضباط الجيش وضباط الصف وضباط الصف والجنود والبحارة والطيارين والموظفين المدنيين في الجيوش الفرنسية.
 
 
تحدث ماكرون في بيان: “إن الهجوم غير القانوني والمباشر والواسع الذي تم شنه ضد أوكرانيا يوم الخميس 24 فبراير هو أكثر استعراض جاد وغير مقيد للسلطة من قبل النظام الروسي منذ نهاية الاتحاد السوفياتي”.
 
 
وذكر الرئيس الفرنسي “ومع ذلك فهذا ليس الحدث الأول الذي تواجهه الجيوش الفرنسية، خاصة في السنوات الأخيرة.. تحت البحار، في البحر،
في الجو، في الفضاء، وعلى الأرض، في المحيط الأطلسي، في الشرق الأوسط، في البحر الأبيض المتوسط وإفريقيا، في المجالات المادية
وغير المادية، تواجه القوات الفرنسية احتكاكا مع القوات الروسية بشكل منتظم أو غير منتظم”.
 
 
وفي سياق متصل أكد ماكرون : “النظام الروسي، الذي لم يهاجم ولم يهدد، يفترض استخدام القوة كوسيلة للتعبير في العلاقات الدولية..
لقد اختار مرة أخرى العدوان العسكري ضد أوكرانيا ومن خلال أوكرانيا، ضد مبادئ الحرية والسيادة والقانون واحترام الفرد.. احترام الكلمة والديمقراطية التي تشترك فيها أوروبا وحلفاؤها”.
 
 
جدير بالذكر أكد قائلا: “في الآونة الأخيرة، اختار رئيس الدولة الروسية إعطاء الأزمة بعدا غير مبرر، وفي هذا السياق من التوترات الشديدة تدرك فرنسا أنها تستطيع مرة أخرى الاعتماد على جيوشها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى