صحة

فايزر” تبدأ تجربة سريرية لأقراص كورونا على الأطفال

فايزر" تجربة سريرية على الأطفال

فايزر” تبدأ تجربة سريرية لأقراص كورونا على الأطفال.

متابعة/سناء منذر

بدأت شركة “فايزر” الأمريكية دراسة المرحلة ما قبل الأخيرة لأقراص “باكسلوفيد” المضادة لعدوى فيروس كورونا لدى الأطفال و الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و17 عاماً.

وتبعا لموقع “يونايتد برس إنترناشونال” الأمريكي، فقد صرحت “فايزر” عبر بيان لها إنه سيتم تقييم “باكسلوفيد”، وهو أول علاج مُصمم خصيصاً لمكافحة عدوى كوفيد- 19 والذي يُؤخذ عن طريق الفم، في تجربة سريرية للأطفال.
كما صرح كبير المسؤولين العلميين للشركة مايكل دولستن بقوله: “منذ بداية الوباء، أصيب أكثر من 11 مليون طفل دون سن 18 عاماً بعدوى كورونا في الولايات المتحدة وحدها، وهو ما يمثل حوالي 18% من الحالات المُبلغ عنها، الأمر الذي أدى لدخول أكثر من 100 ألف شخص إلى المستشفيات”.
كما صرح الموقع أنه تم اعتماد “باكسلفويد” فعليا للاستخدام في العديد من البلدان حول العالم للأشخاص الذين يبلغون من العمر 12 عاماً أو أكثر، و تقديم أكثر من 1.5 مليون جرعة للعلاج. وانباء عن العمل لتوفير 30 مليون جرعة بحلول يوليو المقبل للمساعدة في مكافحة عدوى كورونا.

وتقول “فايزر” إن تجربة المرحلة ما قبل الأخيرة هذه ستشمل ما يقرب من 140 مشاركاً من الأطفال دون سن 18 عاماً، مشيرة إلى أنها تعمل أيضاً على “تطوير تركيبة مناسبة للعمر لثلاث مجموعات إضافية تقل أعمارهم عن 6 سنوات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى