الأخبار الخليجيةالإقتصاد

قصة أول ترخيص عملة مشفرة بالخليج

عبده الشربيني حمام

تستعد شركة «بينانس»، لاستضافة فعالية «أسبوع بينانس للبلوك تشين» في دبي من 28 إلى 30 مارس 2022.

ويعتبر الحدث، أكبر مؤتمرات «بينانس» المتخصصة في مجال تعاملات بلوك تشين الرقمية، ويضم جلسات حوارية مباشرة بمشاركة مجموعة من أبرز رموز عالم الرقمنة والتشفير والابتكار.

2500 متخصص
ويتوقع أن يشهد الحدث حضور نحو 2500 متخصص، بالإضافة إلى آلاف الحضور عبر البث المباشر عبر منصة «بينانس لايف» للتعرف إلى مستقبل التقنيات من خلال عالم الميتافيرس والرموز غير القابلة للاستبدال «إن إف تي»، وغيرها.

ويشارك في الحدث إلى جانب تشانج بينج تشاو، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لمنصة «بينانس»، أكثر من 80 متحدثاً، من بينهم: فوكاسين فوكوجي، مؤسس «ألت لابس» و«فايل كوين»؛ ويليام كويجلي، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «تيذر أند واكس»؛ وسانديب نايلوال، الشريك المؤسس لشركة «بولجون»؛ وليزلي لامب، المدير التنفيذي لشركة «كوين فليكس»؛ وسو مان لي، المؤسس والمنتج الرئيسي لشركة «إس أم إنترتينمنت»؛ وبنيامين مينكو، الرئيس التنفيذي لشركة «إلروند نتوورك»؛ وسيرج كونز، مؤسس «إنش 1»؛.

بالإضافة إلى؛ سيباستيان بورجيت، الشريك المؤسس ومدير العمليات في «ذا ساندبوكس»؛ وكيفين ما، الرئيس التنفيذي لشركة «هايب بيست»؛ وروبي يونج، الشريك المؤسس لشركة «أنيموكا براندز»؛ وأوسكار مايو باردو، المدير التنفيذي لشركة «لا ليجا»؛ وإيان جودارد، رئيس الشراكات التقنية والابتكارية لشركة «ألباين فورمولا 1 تيم»؛ ونوح رافورد، رئيس الشؤون العالمية في مؤسسة دبي للمستقبل.. وسعادة جابرييل عابد سفير بربادوس لدى دولة الإمارات، وويليام فرنتزن، المدعي العام السابق في وزارة العدل والشريك الحالي في شركة محاماة «أم أو أف أو»؛ ويولي لي، المدير القانوني الأول والرئيس العالمي للتحقيقات والتقاضي والحوكمة في «تشاينليسيز»؛ وغيرهم.

تطورات هائلة
وقال تشانج بينج تشاو، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لمنصة «بينانس»: شهد العام 2021 تطورات هائلة في الوعي السائد تجاه تقنية البلوك تشين والابتكارات القائمة عليها، بدءاً من تداول الرموز غير القابلة للاستبدال «إن إف تي» و«جامي في» و«فان توكنز». لكن القطاع لا يزال ناشئاً وقصة العملات المشفرة لا تزال في بدايتها. ويناقش «أسبوع بينانس للبلوك تشين» العديد من الموضوعات المطروحة في القطاع للمساعدة على بناء وعي عام حول الوضع الحالي وما هو التالي بالنسبة لمستقبل التمويل.

الموضوعات التي سيغطيها أسبوع Binance Blockchain
شهد العام الماضي تراكمًا هائلاً للابتكار القائم على blockchain، وقد مهد هذا، الطريق لمستقبل blockchain الذي جذب انتباه الجمهور بالفعل.

ويقدم «أسبوع بينانس للبلوك تشين» فرصة للتعرف عن كثب إلى أهم وأبرز الموضوعات التي تخص المستقبل وبناء فهم أعمق لذلك.

“بينانس” تختار دبي لتنظيم أكبر مؤتمر في تعاملات “البلوك تشين”
وسيتناول اليوم الأول: ما الذي تجلبه الرموز غير القابلة للاستبدال NFTs وجامي في GameFi وميتافيرس Metaverse إلى طاولتك؟، واليوم الثاني: التداول مقابل الاستثمار، أما اليوم الثالث فيتناول تنمية نظام التشفير، وبناء النظام البيئي، وسلامة المستخدم.

ترخيص وتوسع في دبي
بعد حصولها على أول ترخيص في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من بنك البحرين المركزي، كمزود لخدمات لأصول المشفرة، تستهدف “بينانس”، أكبر بورصة عملات رقمية في العالم، الحصول على تراخيص في باقي دول المنطقة، بحسب الرئيس التنفيذي الإقليمي ريتشارد تينج.

وكشفت مصادر مطلعة لوكالة بلومبيرج أن “بينانس” حصلت على ترخيص لتكون المنصة الأولى من نوعها في المنطقة الاقتصادية الحرة لـ”مركز دبي التجاري العالمي”. واعتمدت دبي الأربعاء الماضي أول قانون متكامل لتنظيم الأصول الافتراضية في العالم العربي.

ويُعدُّ تينج، الرئيس التنفيذي السابق لسلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي لمدة ست سنوات، صاحب دور جوهري في مساعدة الشركة على التوسع في دبي، والتي وصفها تشانج بينج تشاو، الرئيس التنفيذي لـ”بينانس”، بأنها “مؤيدة للعملات المُشفرة”.

جدير بالذكر إنه في ديسمبر/كانون الأول 2021، وقع مركز دبي التجاري العالمي اتفاقية تعاون مع “بينانس”Binance ، المزود العالمي الرائد للبنية التحتية لتقنية بلوك تشين والعملات المشفرة.

وتهدف الاتفاقية إلى تأسيس منظومة متكاملة لقطاع الأصول الافتراضية تسهم في تعزيز مكانة دبي كمركز عالمي رائد في هذا القطاع الواعد وتحقيق نمو اقتصادي طويل الأجل من خلال الابتكار الرقمي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى