الأخبار السعودية

مبادرة توعية طلاب الجامعات بفرص الالتحاق بالقطاع المالي بواسطة الأكاديمية المالية

مبادرة توعية طلاب الجامعات

مبادرة توعية طلاب الجامعات بفرص الالتحاق بالقطاع المالي بواسطة الأكاديمية المالية

متابعة /زينب مدكور

أطلقت الأكاديمية المالية مبادرة لتثقيف طلاب الجامعات للاندماج في القطاع المالي من خلال سلسلة لقاءات لطلاب المهن المالية في الجامعات ..وبدأت أولى اللقاءات لطالبات جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، واللقاء الثاني في رحاب جامعة الملك عبدالعزيز بجدة، حيث دشن عميد كلية الاقتصاد والإدارة بالجامعة الدكتور ناصر عقيل كدسة المبادرة بالكلية .

وأشار مدير إدارة المؤهلات والمعايير المهنية بالأكاديمية المالية بدر بن عبدالله التويجري أن إطلاق المبادرة جاء من دور الأكاديمية المالية في تنمية قدرات الكوادر البشرية في القطاع المالي بهدف توعية طلبة التخصصات المالية بالجامعات للالتحاق بسوق العمل بالقطاع المالي بالشهادات المهنية والمهارات العمالية في القطاعات الفرعية للقطاع المالي والمتمثلة في قطاعات البنوك والتأمين والتمويل والأوراق المالية.

من جانبه أكد الدكتور كدسة أن هذا اللقاء يأتي انطلاقا من رغبة كلية الاقتصاد والإدارة في تأهيل منتجاتها لسوق العمل لتلبية متطلباته من قبل خريجي الجامعات ، مشيرا إلى أهمية التحالف مع القطاع المالي. توفر الأكاديمية فرصة للطلاب للتعرف على الفرص المستقبلية في القطاع المالي ، بالإضافة إلى تمكينهم من الحصول على شهادات الاحتراف في القطاع المالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى