الأخبار العالمية

فرنسا والمكسيك ترفع مشروع المساعدات الأوكرانية لمجلس الأمن

مشروع المساعدات الأوكرانية

فرنسا والمكسيك ترفع مشروع المساعدات الأوكرانية لمجلس الأمن

متابعة : نيروز محمد

وفقًا للأنباء العاجلة الأخيرة التي نشرتها شبكة سكاي نيوز ، قررت فرنسا والمكسيك تقديم مشروع قرار إلى مجلس الأمن بشأن الإغاثة الإنسانية لأوكرانيا على الجمعية العامة.

وبحسب موقع روسيا اليوم ، قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية ، اللواء إيغور كوناشينكوف ، إن “القوات المسلحة الروسية ستدمر منشآت المؤسسات العسكرية الأوكرانية ردًا على قصف دونيتسك بصواريخ” توشكا- أو “.

و حث متحدث باسم وزارة الدفاع الروسية المواطنين الأوكرانيين العاملين في هذه المؤسسات ، وكذلك سكان المباني السكنية المجاورة ، على تجنب المناطق التي يحتمل أن تكون خطرة بالقرب من المنشآت العسكرية ، قائلاً: “تمكنت قواتنا المسلحة من إسقاط طائرتين أوكرانيتين بدون طيار ، وهو من نوع (بي تي بايراكتار التركي الصنع ، وكذلك تدمير 86 موقعًا عسكريًا ، حيث تم استخدام أسلحتنا طويلة المدى وعالية الدقة) .

وأضاف المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية “في مصنع أنتونوف بالقرب من كييف ، دمرنا مستودعًا كبيرًا للذخيرة للدفاعات الجوية الأوكرانية” ، مضيفًا أن القوات المسلحة الروسية ستتخذ خطوات فورية لتعطيل أنظمة الدفاع الأوكرانية التي تنتج أسلحة يستخدمها القوميون ردًا على قصف دونيتسك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى