القسم الأدبي

من خلال منصة “المعاملات العقارية” المتطورة تقدم “الزكاة” العديد من الخدمات

قامت مصلحة الزكاة والضرائب والجمارك بالعمل على تطوير وتحديث

متابعة /زينب مدكور
قامت مصلحة الزكاة والضرائب والجمارك بالعمل على تطوير وتحديث منصة التعاملات العقارية المتاحة على موقعها الإلكتروني ، بهدف رفع مستوى وكفاءة الخدمات التي تقدمها الهيئة للمكلفين ، وتسهيل الالتزام بها وسرعتها. .

وبعد التطوير ، تقدم المنصة العديد من الخدمات المتعلقة بضريبة التصرف العقاري ، من بينها خدمة تقديم طلب تسجيل عقاري جديد ، والتي تتيح تسجيل العقارات في ضريبة التصرف العقاري قبل استكمال عملية التفريغ. العقارات. مع وزارة العدل أو توثيق العقد ، كما تتيح الخدمة معرفة إلى أي مدى يخضع العقار للبيع بضريبة الملكية.

كما توفر المنصة خدمة تحديث طلب ضريبة التحويل العقاري ، والتي تتيح تعديل طلب التسجيل العقاري قبل إفراغ أو توثيق العقار ، وكذلك التحقق من طلب التسجيل العقاري ، حيث يمكن للمكلف التحقق من حالة التسجيل. تطبيق في خدمة ضريبة نقل الملكية ومعرفة حالة العقار الخاضع للضرائب وحالة الدفع ، بالإضافة إلى خدمة إلغاء طلب تسجيل الملكية ، بحيث يمكن للمكلف إلغاء طلب تسجيل العقار. الخدمة الحقيقية للضريبة على التصرفات المالية واسترداد مبلغ الضريبة في حالة الدفعة المقدمة.

ودعت الهيئة جميع دافعي الضرائب والجهات المهتمة إلى الاطلاع على الخدمات المقدمة من خلال منصة المعاملات العقارية ، وزيارة موقعها الإلكتروني بالضغط على الرابط ، والتعرف على كل ما يخص دافعي الضرائب في هذه الأمور.

وإلى جانب تحديث المنصة ، قامت الهيئة بنشر دليل للمستخدمين لتوضيح استخدام منصة التعاملات العقارية والاستفادة من خدماتها ، ولعرض الدليل وتنزيله يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني بالضغط على رابط الدليل .

ويعد تطوير المنصة الضريبية للمعاملات العقارية من بين الخدمات الإلكترونية العديدة التي تقدمها الهيئة للمكلفين في قطاع الأعمال والأفراد من أجل تبسيط الإجراءات وتسهيل الوصول إلى المعلومات المتعلقة بالتزاماتهم الضريبية والزكاة والجمارك.

وفي هذا الصدد ، دعت مصلحة الزكاة والضرائب والجمارك المكلفين والمهتمين بالحصول على استفسارات للتواصل معها من خلال رقم مركز الاتصال الموحد (19993) والذي يعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع أو عبر البريد الإلكتروني. @ zatca.gov.sa أو حساب “اسأل الزكاة والضرائب والجمارك” على تويتر (Zatca_Care) أو من خلال المحادثات الفورية على موقع الهيئة. www.zatca.gov.sa

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى