الإقتصاد

وزير الطاقة الإماراتي: ملتزمون باتفاق أوبك

أكد سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية التزام دولة الإمارات باتفاق أوبك+ وآليته الحالية

عبده الشربيني حمام

أكد سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية التزام دولة الإمارات باتفاق أوبك+ وآليته الحالية لتعديل الإنتاج الشهري.

ونقلت وكالة أنباء الإمارات “وام” عن سهيل المزروعي قوله إن دولة الإمارات تؤمن بالقيمة التي تقدمها “أوبك+” لسوق النفط العالمي حيث لا يوجد أي اتفاق لزيادة الإنتاج بشكل منفرد خارج اتفاق “أوبك+” في ظل دعم دولة الإمارات المتواصل لجهود التحالف النفطي والتزامها بهذا الاتفاق.

الإمارات وإسرائيل تتطلعان لإبرام اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة
الإمارات وسلوفينيا.. آفاق تنموية تدعمها الشراكة الاقتصادية
وكانت منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” ثمنت في وقت سابق الجهود الكبيرة التي تبذلها دولة الإمارات طيلة الفترة الماضية للمحافظة على التوافق بين أعضاء المنظمة تجاه كافة الأمور المتعلقة بالسوق النفطي العالمي والدعم الذي قدمته للمحافظة على توازنه واستقراره وعلى نحو يأخذ بعين الاعتبار مصالح المنتجين والمستهلكين.

وتعمل أوبك وحلفاؤها بمن فيهم روسيا، في مجموعة تعرف باسم أوبك+ على إلغاء تخفيضات إنتاج حجمها 5.8 مليون برميل يوميا على مدى الأشهر القليلة الماضية.

ومن المقرر أن تزيد الإنتاج 400 ألف برميل يوميا في أبريل/ نيسان، في تراجع تدريجي عن الخفض الذي يعود لنقص الطلب إبان الجائحة في 2020.

وفرض الرئيس الأمريكي جو بايدن حظرا فوريا على النفط الروسي وغيره من واردات الطاقة الأخرى ردا على العملية العسكرية الروسية ضد أوكرانيا.

وسيرفع الحظر أسعار الطاقة الأمريكية لكن الرئيس الأمريكي قال إنه من الضروري معاقبة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على الحرب.

وقالت وزيرة الطاقة الأمريكية جينيفر جرانهولم الثلاثاء الماضي، إن واشنطن تدعو كل المنتجين في أنحاء العالم لزيادة الإمدادات لكنها لن تضغط على حلفائها كي يحذوا حذوها في حظر واردات النفط والطاقة من روسيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى